أخبار

واشنطن تطالب الحكومة السودانية بالتوقف عن استخدام الأسلحة الكيميائية

نيالا: الجماهير

طلبت وزارة الخارجية الأميركية من “مجلس السيادة السوداني” الاعتراف بالانتهاكات التي ارتكبها “الجيش السوداني” باستخدام أسلحة كيميائية خلال الحرب المستمرة في البلاد منذ منتصف أبريل 2023.

وذكرت “إدارة الشؤون الإفريقية” بوزارة الخارجية الأميركية في تغريدة على حسابها في منصة “إكس” أنه: “على حكومة السودان الاعتراف فوراً بانتهاكاتها، ووقف أي استخدام آخر للأسلحة الكيميائية، والتعاون الكامل مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.”

وفي مايو، أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على قائد الجيش “عبد الفتاح البرهان” بعد ثبوت استخدام أسلحة كيميائية عام 2024.

وكان “السفير الأميركي” لدى “منظمة حظر الأسلحة الكيميائية” قد أكد في أكتوبر أن اتهامات بلاده لـ “الجيش السوداني” باستخدام أسلحة كيميائية خلال الحرب المستمرة منذ منتصف أبريل 2023 استندت إلى أسس قوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى