أخبار

مقتل {19} مدنياً في قصف مسيرة تتبع ل«الجيش» على منطقة «الرويكيبة» بكردفان

الفولة : الجماهير

لقي {19} مدنياً مصرعهم وأُصيب آخرون، الخميس جراء غارة جوية شنها الطيران المسيّر التابع للجيش السوداني استهدف منطقة الرويكيبة ببادية الحوازمة في إقليم كردفان.

وقال تحالف السودان التأسيسي في بيان له، إن القصف تم بواسطة طائرة مسيّرة، واصفاً الحادثة بأنها جريمة جديدة بحق المدنيين، تضاف إلى ما اعتبره سلسلة من الانتهاكات المستمرة منذ اندلاع الحرب في أبريل {2023}

وأشار التحالف إلى أن استهداف المدنيين يمثل انتهاكاً خطيراً للقوانين والأعراف الإنسانية والدولية، مؤكداً أن مثل هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم، ومشدداً على ضرورة محاسبة المسؤولين عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى