أخبار

مصادر: السفير السودان بجمهورية إيرلندا يطلب اللجوء السياسي رفقة عدد من الدوبلومسايين رفيعي المستوى:

متابعات: الجماهير

  أفادت مصادر موثوقة لـصحيفة «الجماهير» بأن عددا من الدبلوماسيين السودانيين بسفارة السودان لدى جمهورية «أيرلندا» الذين من بينهم السفير نفسه، قد تقدموا اليوم الاثنين 5 أغسطس، بطلبات لجوء سياسي إلى حكومة «دبلن» رافصين العودة إلى «بورتسودان».

وأكدت المصادر أن السفير السوداني لدى أيرلندا، عادل بانقا، قد تقدم بطلب لجوء رسمي إلى السلطات الأيرلندية، رفقة عدد ٱخر من الدوبلوماسيين، وذلك فور انتهاء فترة عملهم الدبلوماسي خارجا.

وكشفت أن من بين الدوبلومسيين الذين قدموا طلبات لجوء سياسي لـ«إيرلندا»، كان الملحق العام بالسفارة، عمر أورك، والقنصل السوداني، محمد موسى، رفقة عدد ٱخر من المسؤولين السودانيين الذين اختاروا الانفصال عن النظام القائم والبحث عن ملاذ آمن في الخارج.

وقدّم السيد السفير، عادل يوسف بانقا، أوراق إعتماده للرئيس الايرلندي ميشيل هيفينير في 17-9-2022م، سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى جمهورية إيرلندا.

وتعكس هذه الحادثة وعدة حوادث سابقة في سفارة السودان بدولة الإمارات العربية المتحدة، حالة الانقسام الحاد داخل البعثات الخارجية للسودان، وفقدان «سلطات بورتسودان» لدعم الكثير من الكوادر الدوبلوماسية العاملة بسفارات البلاد بالخارج فيما لم تصدر حتى لحظة نشر الخبر، أي بيان رسمي بشأن هذه الطلبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى