الأبيض: الجماهير
اقتحم مسلحون يتبعون للقوة المشتركة المتحالفة مع الجيش السوداني، إحدى المحاكم بمدينة الأبيض، عاصمة ولاية شمال كردفان، وأطلقوا وابلًا من الرصاص داخل حرم المحكمة، احتجاجًا على احتجاز أحد عناصرهم، في حادثة وُصفت بالخطيرة وغير المسبوقة.
وقالت المصادر إن المسلحين، الذين كانوا يستقلون سيارات دفع رباعي، دخلوا إلى مقر المحكمة وأطلقوا أعيرة نارية، ما أثار حالة من الهلع وسط القضاة والعاملين والمتقاضين، وأدى إلى حالة من الفوضى داخل أروقة المحكمة.
وأشارت المصادر إلى أن المسلحين احتجوا على احتجاز أحد أفرادهم داخل المحكمة، وهاجموا مقر الاحتجاز، وسط هرج ومرج شهدته أروقة المبنى.
وذكرت المصادر أن القضاة وإدارة المحكمة، إلى جانب الجهات الأمنية، عقدوا اجتماعًا عقب الحادثة لمناقشة اتخاذ خطوات تصعيدية، من بينها الدخول في إضراب عن العمل، احتجاجًا على اقتحام المحكمة وانتهاك حرمتها.
وأفادت المصادر بأن القوات الأمنية المكلفة بحراسة المحكمة لم تتدخل لصد المسلحين أو منعهم من اقتحام المبنى، الأمر الذي أثار استياء إدارة المحكمة والعاملين بها.





