أخبار

صحيفة : البشير إلى السعودية

 

الخرطوم : مها التلب

 

قالت صحيفة (التيار) السودانية، اليوم الأثنين، أن  الرئيس السوداني عمر البشير، سيتوجه إلى الى المملكة العربية السعودية في اول زيارة الى هناك منذ تفجر الازمة الخليجية وقطع السعودية والامارات والبحرين لعلاقاتها الدبلوماسية مع قطر في الخامس من يونيو الماضي.

 

ويرافق البشير في زيارته التي تمتد لثلاثة ايام وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور ووزير رئاسة الجمهورية فضل عبدالله .


وابلغ وزير الخارجية برفيسور ابراهيم غندور (التيار) امس ان البشير سيلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لدعم مبادرة أمير الكويت لنزع فتيل الازمة الخليجية و اضاف غندور ان الجانبين سيناقشان العلاقات الثنائية .


و نقلت التيار من مصدر رفيع ان قائمة المباحثات بين البشير وسلمان تتضمن الدور السعودي في رفع العقوبات الامريكية عن السودان وعاصفة الحزم.


وشهدت الصلة بين الرياض والخرطوم تحالفا قويا بعد قطع الاخيرة لعلاقتها الدبلوماسية مع طهران والانضمام الى دول “عاصفة الحزم” واسهام السعودية بشكل لافت في رفع العقوبات الامريكية على السودان جزئيا التي ينتظر رفعها كليا منتصف يوليو القادم .

 

واتخذت الحكومة السودانية موقفا محايدا تجاه الأزمة بين دول الخليج ودعت للتهدئة وأظهرت أسفا وقلقا شديدين حيال ذلك التصعيد.

 

و قال البشير أمس الأحد، أن بلاده تبذل مساعي حميدة لإصلاح ذات البين بين الإخوة في منطقة الخليج. 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى