الخرطوم- سفيان نورين
كشف وزير الصحة د. عمر النجيب “الجمعة”، عن تخصيص والي الخرطوم ايمن نمر، مقبرة جديدة لجثث مشارح الاكاديمي، بشائر، أم درمان، بمنطقة الوادي الأخضر بشرق النيل.
وانعقد الاسبوع الماضي، اجتماع ضم النائب العام ووالي الخرطوم ومدير الطب العدلي بشأن جثث مشرحة الاكاديمي، وخرج الاجتماع بحل القضية بترشيح الجثث ومن ثم نقلها من المشرحة.
وارجع النجيب في حديثه لبرنامج (مؤتمر اذاعي) بالإذاعة السودانية، قضية تعفن وتحلل جثث الاكاديمي، إلى تكدس تلك الجثث وضعف طاقة المشرحة الاستيعابية الى جانب أنقطاع التيار الكهربائي عن مااسماه بكونتينات الجثث.
وأشار الوزير بأن هناك حالة شبه أن يكون جزء من جثث مشرحة الأكاديمي، لمفقودي فض اعتصام القيادة العامة للجيش.
وكانت لجان مقاومة الخرطوم أعلنت “السبت” الفائت، تصعيد قضية مشرحة الأكاديمي حتى يتم نقل المشرحة واغلاقها نهائيا وليس نقل الجثث وحده.