الفاشر _ خاص : الجماهير
أعلنت قوات الدعم السريع اليوم تحقيق تقدم كبير في عمليات مسح وإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعت في مدينة الفاشر عقب اندلاع المعارك في {مايو 2024} والتي جعلت الوضع أكثر خطورة على السكان والمنشآت المدنية.
وقال رئيس شعبة الإعلام الحربي ،،المقدم الطيب خليل،، لـ”الجماهير” إن فرق ،،الهندسة الميدانية،، تواصل عملها بشكل مكثف لإزالة الألغام وبقايا المتفجرات المحرمة دولياً من عدد من المؤسسات والمناطق السكنية داخل المدينة.
وأوضح خليل أن الكثير من المنازل والمنشآت العامة كانت مفخخة ، الأمر الذي تسبب في تأخير عودة الأهالي إلى أحيائهم، مؤكداً أن عمليات التطهير ستستمر حتى تأمين المدينة بالكامل وتهيئتها لعودة الحياة الطبيعية.
وأشار إلى أن فرق الهندسة تعمل وفق معايير السلامة الدولية، مع تنفيذ إجراءات دقيقة لضمان إزالة جميع المخاطر التي تهدد المدنيين، داعياً المنظمات الإنسانية إلى دعم الجهود المبذولة لإعادة الاستقرار للمدينة.





