متابعات : الجماهير
أصدر رئيس الوزارء بـ «حكومة السلام»، محمد حسن التعايشي، اليوم الجمعة {3} أكتوبر، مرسوما جديدا قضى فيه بـ تعيين السيد عزالدين محمد أحمد الصافي، رئيساً لـ «الهيئة الوطنية» لـ الوصول الإنساني بـ «درجة وزير»، وذلك في إطار جهود الحكومة من أجل تسهيل وتنسيق وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.
ووفقا لـ مرسوم القرار الذي نشر اليوم على الصفحة الرسمية لـ «رئيس الوزراء» بـمنصة «فيسبوك»، فإن «الصافي»، سيتولى ممارسة جميع اختصاصات وصلاحيات المنصب وذلك استنادا إلى دستور جمهورية السودان لسنة {2025}م، ومهام «حكومة السلام» في مجابهة الكوارث الإنسانية وحماية المدنيين وتهيئة الظروف المناسبة لعودة النازحين واللاجئين.
ويأتي «المرسوم» أيضا تنفيذاً لـ القرار رقم (1) لسنة {2025}م بشأن الوصول الإنساني، ومن إدراك حكومة «الوحدة والسلام»لما تفرضه الأوضاع الإنسانية الراهنة من ضرورة إنشاء آلية فاعلة لتنظيم وتيسير الوصول الإنساني وضمان تنسيق الجهود الوطنية والدولية في هذا المجال.
ووجه «المرسوم» ختاما، جميع الوزارات والجهات المختصة بـ ضرورة تنفيذ القرار وتقديم كل ما يلزم من تعاون وتنسيق مع «الهيئة الوطنية» لـ الوصول الإنساني، حتى تتمكن من أداء مهامها بكفاءة ويسر.




